كيفية رعاية المسنين جسديًا في منازلهم: دليل شامل

تقديم الحب للمسنين والحفاظ على نشاطهم هما من أهم العناصر في رعاية المسنين. تتنوع الأساليب المتبعة في رعاية المسنين، سواء في منازلهم أو في دور الرعاية. بمرور الوقت وببذل القليل من الجهد، يمكنك توفير الرعاية للشخص المسن القريب منك. لمعرفة كيفية القيام بذلك، اتبع الخطوات التالية.

طرق رعاية المسنين جسديًا:

1. خطط مسبقًا:

في نهاية الأمر، يحتاج أغلب الأبناء إلى توفير الرعاية لوالديهم في سن الكبر. إن التخطيط للمستقبل يمكن أن يساهم في حل بعض الأزمات قبل أن تصبح حالة طارئة (بسبب مرض أو إصابة مفاجئة مثلًا). استخدم التكنولوجيا واجعل البيت آمنًا لكبار السن ووفر نفقات تقديم الرعاية مقدمًا.

أولًا: كن مستعدًا لحالات الطوارئ. يشمل ذلك إضافة خطة للطوارئ، تسجيل أرقام هواتف الطوارئ، وتجهيز مجموعة إسعافات أولية داخل المنزل.

ثانيًا: هناك العديد من الوسائل المتيسرة التي تساعد في تتبع ورعاية كبار السن والتأكد من أنهم يتحركون بأمان ويتناولون أدويتهم. على سبيل المثال: أجهزة تتبع (جي بي إس) وعلب أدوية من نوع خاص تصدر ضوءًا عندما يحين وقت تناول الدواء. يساعد ذلك على إبقاء كبار السن في منازلهم لفترة أطول وعدم الحاجة لنقلهم للعيش مع أحد.

ثالثًا: اجعل المنزل أكثر أمانًا من خلال تركيب أجهزة متطورة لضبط درجة حرارة مياه الدش لحماية البشرة الحساسة لكبار السن، وكذلك تركيب كاشفات أول أكسيد الكربون وكاشفات الدخان الخاصة التي تصدر الأضواء القوية أو الاهتزازات لإيقاظ كبار السن عند الخطر (كثير من كبار السن لا يمكنهم سماع كاشفات الدخان التقليدية). كما يمكن تركيب المقابض المعدنية بجانب حوض الاستحمام أو المرحاض لمساعدتهم في الحركة، وذلك لضمان أكبر قدر من الأمان لرعاية المسنين في المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top